الرئيسية / اخبار ×الخميسنة / اخبار العالم / مفلس لايملك المال لملك صناعة الكاتشب
مفلس لايملك المال لملك صناعة الكاتشب
مفلس لايملك المال الي ملك صناعة الكاتشب

مفلس لايملك المال لملك صناعة الكاتشب

من مفلس لايملك المال لملك صناعة الكاتشب وصلصلة الطماطم

مفلس لايملك المال لملك صناعة الكاتشب’ هكذا أصبح جون هنري هاينز ملك صناعة الكاتسب ولكن بعد العمل كثيراً مع والدة أصبح ملك صناعة الاغذية, منذ صغرة استطاع أن يبني أكبر شركة للكاتشب وصلصلة الطماطم.

استطاع هاينز أن يصبح اغني رجل في العالم بالصبر بعد فشل كبير ليصبح أكبر رجل في صناعة الاغذية.

وتعتبر صناعة الكاتشب وصلصلة الطماطم .من مفلس لايملك المال الي ملك صناعة الاغذية.. قصة صعود ملك الكاتشب؟

بمناسبة #كورونا والناس التي خسرت مشروعاتها في هذة الأزمة, لدينا قصة لرجل يدعي جون هنري هاينز صاحب اكبر علامة تجارية  للكاتشب وصلصلة الطماطم .

قصة صعود ملك الكاتشب وصلصة الطماطم من مفلس لايملك المال وأطعام أسرته إلي ملك صناعة الأغذية ومالك الكاتشب وصلصلة الطماطم , حيث أصبح ينتج حالياً ما يقرب من 6 الاف منتج.

قصة صعود ملك الكاتشب وصلصة الطماطم من مفلس لايملك المال وأطعام أسرته إلي ملك صناعة الأغذية ومالك الكاتشب وصلصلة الطماطم, حيث أصبح ينتج حالياً ما يقرب من 6 الاف منتج.

heinz هاينز استطاع أن يضع قدمية منذ ظغرة أن يصنع طريقة لعمل الكاتشب وصلصلة الطماطم  لفتت جميع اصحاب المذاق الطيب حول العالم.

1- أولاً.. كيف بدأ هاينز قبل الوصول لسر صلصلة الطماطم وعمل الكاتشب؟ 

 * بدأ بالفجل والمخللات 

خلال السنوات الأولي, واجهت أسعار الفجل انهياراً في عام 1869 وأصبح سعره زهيدا جدا، ما جعل الطلب على الفجل المعلب يتراجع.

هذا وقد توقفت المبيعات وجفت مصادر دخل الشركة حتى اضطر هاينز لإعلان إفلاسها في 1875.

خلال هذه الفترة كانت صعبة للغاية، وهي الفتره الذي سوف يصبح مفلس من المال, إذ حاول فيها هاينز أن يحصل على مساعدات من محلات البقالة ومن كبار عملائه ليستمر في العمل لكنهم خذلوه، حتى أن هاينز لم يجد ساعتها مالا يشتري به الطعام لعائلته.

لا شك أن هذا الخذلان علم هاينز ألا يعتمد على أحد لكي يستمر، وأن عليه الاعتماد على نفسه وعلى مجهوده واجتهاده.

بالرغم من النهاية الحزينة، لم يفت الأمر في عضد هاينز والذي كان مقتنعا بأن المستقبل للأطعمة الجاهزة.

لكن عاد هذه المرة بمساعدة أخيه وقريب لهما لتأسيس شركة أغذية جديدة، تحت اسم اف و جيه هاينز والتي تخصصت في تصنيع منتج جديد: صوص الطماطم أو كاتشاب.

مرة أخرى، نجح هذا المنتج في اكتساح السوق المتعطش لمثل هذه المنتجات.

وشهدت الشركة رواجا حتى أن هاينز اشترى نصيب شريكيه بعد أعوام قليلة وأعاد تسمية الشركة إلى اتش جيه هاينز (أول حرفين من اسمه) في 1888. بعد الكاتشاب جاء الصوص الحار والخل وشوربة الطماطم والبصل المخلل وغيرها الكثير.

2- هاينز – نجاح صنعته الطماطم!

لنعلم أولاً أن نجاح شركة هاينز في البداية كان مبنيا بالكامل على الطماطم، ألي أن أصبح هاينز صاحب أكبر شركة تصنيع للطماطم، لكن تجربته الأولى علمته عدم الاعتماد على منتج وحيد.

ولذا بدأ في تصنيع مخللات أخرى، وبدأ يصنع سائل الخل ذاته، وغيرها من المنتجات ذات الصلة، ومنها إلى المربى والجيلي وغيرها. أثناء كل ذلك.

كان هاينز يصر على استخدام منتجات طبيعية طازجة فقط (من خضروات وأعشاب ومكسبات مذاق)، الأمر الذي نتج عنه بناء سمعة طيبة وشهرة رائجة للشركة، مما انعكس إيجابا على المبيعات.

# كيف حولت رحلة السفر الي المانيا للقاء اهله نظريته حول تطوير الشركه؟

 

سافر هاينز في عام 1886 الي موطنه الاساسي الي المانيا، حيث التقي ببعص أصحاب المصانع وتعرف على طريقة جديدة في الإدارة، تقوم على تقرب المالك والمدير من الموظف والعامل.

 

وبعد أن عاد لأمريكا بدأ يعد لسياسة جديدة في التعامل مع العاملين معه، سياسة تقوم على تقريب المسافة بين أعلى مدير وأقل عامل.

فليفة هذه النظرية هي أن تكون هناك مسافة تسمح بالتواصل بشكل يجعل الجميع مثل الأسرة الكبيرة.

هذه السياسة وفرت للعاملين تأمينا صحيا مجانيا، أماكن لممارسة الرياضة وحمامات سباحة، وحدائق ومكتبات وتدريب ومحاضرات. يكفي أن تعرف أنه طوال حياة هاينز.

لم يحدث في أي مصنع من مصانعه أنا قام العاملون فيه بإضراب أو توقف عن العمل، بفضل هذه السياسة الذكية.

لا شك أن هذه الرحلة جعلت هاينز يدرك أن منتجاته لن تناسب المشتري الأمريكي وحسب، بل إن المشتري العالمي بحاجة لها، ولذا بدأ التفكير في تصدير منتجاته للعالم كله. بعد مرور 10 أيام على هذه الزيارة، افتتح هاينز أول مصنع له في انجلترا.

عن admin

شاهد أيضاً

هجوم روسي بصواريخ كروز على أوكرانيا.. وهذا ما حدث

أعلنت كييف، الجمعة، أنّ روسيا أطلقت أكثر من 10 صواريخ كروز على أوكرانيا خلال الليل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *